الحكم بـ8 أشهر سجنا مع المنع من الترشّح مدى الحياة في حق لطفي المرايحي

 

أفاد المحامي عمر بن اسماعيل، بأن الدائرة الجناحية الصيفيّة بالمحكمة الابتدائية بتونس، أصدرت حكما في حق موكله والأمين العام لحزب الاتحاد الشعبي الجمهوري محمد لطفي مرايحي، يقضي بسجنه ثمانية أشهر، وبغرامة مالية قدرها ألفي دينار مع المنع من الترشح مدى الحياة .

ووفق ذات المصدر فان نفس العقوبة السجنية والخطية المالية صدرت في حق بقية المحالين مع لطفي المرايحي.

يذكر انه صدرت بطاقة إيداع بالسجن في حق لطفي المرايحي والكاتبة العامة للحزب، الى جانب ثلاثة أشخاص آخرين، وإحالتهم على المجلس الجناحي بذات المحكمة، من أجل جريمة تقديم عطايا نقدية قصد التأثير على الناخب.
وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس ,أصدر بتاريخ 5 جويلية الجاري بطاقة إيداع بالسجن ضد المرايحي والكاتبة العامة للحزب، من أجل جريمة تكوين وفاق قصد غسل الأموال وتهريب مكاسب للخارج، والتعامل بين مقيم وغير مقيم، وذلك على خلفية ثبوت تعمد المرايحي فتح حسابات بنكية بالخارج على خلاف الصيغ القانونية، وتهريب بعض من أمواله عبر تحويلها لعملة أجنبية، وإيداعها بحسابات بنكية بالخارج بعد توسط الكاتبة العامة للحزب عن طريق أحد معارفها، الذي تم إدراجه بالتفتيش، وفق ما أوردت وات.
وتجدر الاشارة الى  ان الناطق الرسمي باسم الهيئة  العليا المستقلة للانتخابات  محمد التليلي المنصري  اكد في تصريح اعلامي يوم امس الخميس عن حصول المرايحي المودع بالسجن على توكيل خاص لتقديم ترشحه للانتخابات الرئاسية.
وات
الرابط: هنا

المزيد من المقالات

زر الذهاب إلى الأعلى